الجمعة، 22 يوليو 2016

محاضرة 20/7
كالعادة، لا أحب الجانب النظري من المحاضرات الخالية من النقاش، أو لنقل المحاضرات التي لا أملك خلفية عن موضوعها او لا يهمني محور النقاش فيها، ليست التكنولوجيا احدى اهتمامتي.
بداية سلبية لمدونة :/  أعلم ذلك!!
تعرفنا على بعض المصطلحات الجديدة في مجال تكنولوجيا التعليم: CAL, WBL, OCP, ML, BL ... اضافة لمتطلبات تطوير مساق تعليم الكتروني وغيرها.. اما في القسم الاخر من المحاضرة فقد استمعنا لعرض الزميلات لمقالة حول المعيقات التي تواجه تطبيق تكنولوجيا التعليم في الجامعات العمانية.. كنت قد قرات المقالة قبل الحضور.. أعجبني الوضوح والتسلسل وسلاسة اللغة فيها، لكن العرض تناول تفاصيل المقالة بطريقة مبالغة، إذ لسنا -في هذا المساق- بصدد التعرف على كيفية التحقق من صدق وثبات اداة الدراسة ولا معرفة تفاصيل الجداول المتضمنة في المقالة... ربما هذه هي طريقة العرض الصحيحة لمقالة لكنني شعرت وكأننا في مساق (بحث كمي1) حيث كنا ننقد المقالات بحذافيرها ولا نكترث كثيرا الى المضمون. لو كنت مكان الزميلات لمررت سريعا على الاداة والعينة والمجتمع ولركزت على اسئلة الدراسة ونتائجها، كنت سأناقش الطلاب في مدى موافقتهم لمنطقية النتائج ومدى انطباقها على حالتنا كمعلمين. 
لكن، ومن باب الموضوعية، عليّ ان أعترف أن الزميلات كنّ على اضطلاع ممتاز بمحتوى المقالة وكنت سأكتفي بشرحهن حتى لو لم أكن قارئة للموضوع قبل موعد المحاضرة. 

ليلة سعيدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق